مادة (1): تعريف الرسوم الدراسية  الذاتية:

الرسوم الدراسية الذاتية هو المبلغ المالي الذي يدفعه الطالب/ الطالبة أو من ينوب عنه عند إلتحاقة بالدراسة بأحد البرامج الأكاديمية في الكلية، وتسدد الرسوم الدراسية بداية كل فصل دراسي . 

 

مادة (2): قيمة الرسوم الدراسية:

  1.  مرحلة البكالوريوس / السنة التحضيرية: عشرون ألف ريال ( 20,000.00) أو ما يعادلها لكل فصل دراسي ويدفع منها ألفا ريال سعودي (2,000.00) ريال مقدماً عند طلب الالتحاق بالكلية، و يدفع المتبقي منها كاملاً عند قبول الطالب/ الطالبة لاستكمال متطلبات الستجيل .
  2.  مرحلة الماجستير:    خمسة وعشرون ألف ريال سعودي (25,000.00) أو ما يعادله للفصل الدراسي الواحد، ويدفع منها خمسة آلاف ريال (5,000.00) مقدماً عند تقديم طلب الالتحاق بالبرنامج، ويدفع المتبقي منها كاملاً عند قبول الطالب/ الطالبة لاستكمال متطلبات التسجيل. أما إذا تطلب الأمر إلتحاق الطالب / الطالبة بالسنة التمهيدية لبرنامج الماجستير، فتكون الرسوم الدراسية خمسة آلاف ريال سعودي (5,000.00) أو ما يعادلها لكل مقرر دراسي . 
  3. الفصل الدراسي الصيفي:  في حالة فتح فصل دراسي صيفي تكون الرسوم الدراسية على النحو الآتي: 
  •  مرحلة البكالوريوس: ألف ومئتين وخمسين ريال سعودي ( 1,250.00) أو مايعادله للساعة المعتمدة الواحدة للمقرر الواحد في جميع التخصصات .
  •  مرحلة الماجستير: ستة آلاف ومئتان وخمسين ريال سعودي ( 6,250.00) أو ما يعادلها للمقرر الواحد في جميع التخصصات . 

 

المادة (3): رسوم التسجيل

رسوم التسجيل في مرحلة البكالوريوس (2,000.00) ريال ورسوم التسجيل في مرحلة الماجستير (5,000.00) ريال رسوم غير مستردة في حالة تسجيل الطالب / الطالبة.  

 

المادة (4): آلية استرجاع الرسوم:

  1. الطالب/الطالبة المستجد الذي لم تقبله الكلية لعدم استيفائه لشروط القبول، أو لأي سبب آخر يتعلق بالكلية، يعاد له أو لمن ينوب عنه بوكالة شرعية وحسب سند الاستلام ، مقدم رسوم التسجيل على أن يتقدم بطلبه لذلك خلال الفصل الدراسي الذي تقدم فيه  للقبول . 
  2. الطالب/الطالبة المستجد الذي تم قبوله بالكلية، ولم يقم بتسجيل مواده الدراسية لذلك الفصل ويرغب في سحب ملفه يمكنه استرجاع خمسون بالمائة (50%) من الرســوم الدراســية إذا تقدم بطلب لذلك خلال الفصـــل الدراسي الذي تم قبولــه فيه . 
  3. يمكن ترحيل الرسوم الدراسية للفصل التالي إذا تقدم الطالب/الطالبة بطلب تأجيل قبوله للفصل اللاحق حسب لوائح الكلية، وتم الموافقة له على تأجيل القبول، ويسقط حقه في استرجاع الرسوم بعد ذلك . 
  4. لا تعاد الرسوم الدراسية للطالب/الطالبة المنسحب من البرنامج ولا يعتبر راسباً في حالة التقدم بطلب الإنسحاب قبل الفترة المحددة للإنسحاب وفق اللوائح المنظمة لذلك في مرحلتي البكالوريوس والماجستير. 
  5. لا تعاد الرسوم الدراسية للطالب/الطالبة المنسحب من البرنامج ويعتبر راسباً في المقررات التي يدرسها في حالة التقدم بطلب الإنسحاب بعد انتهاء الفترة النظامية للإنسحاب وفق اللوائح المنظمة لذلك في مرحلتي البكالوريوس والماجستير . 
  6. إشارة إلى الفقرتين (4) و (5) أعلاه، إذا لم يكن الطالب/الطالبة قد سدد كامل الرسوم الدراسية، فيلزم بسدادها كاملة للكلية .     

 

مادة (4):

يجوز لعميد الكلية تشكيل لجنة للنظر في الحالات الخاصة لاسترجاع الرسوم التي لم يرد فيها نص ضمن هذه الآلية واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها .    

 

والله ولي التوفيق ،،،،